الفجر التخزين » غير مصنف » كيف احول من وورد الى Pdf بدون برامج

كيف احول من وورد الى Pdf بدون برامج

كيف يمكننا ان نجعل الآخر الاوربي قريب من همومنا يهتم بقضايانا وهذا هو الجانب الآخر من السؤالأي موضوع الثقافة الغربية وعلاقتها بالشرق . وبالتأكيد فإن الرؤيا الإخراجية المعتمدة على الأسلوب الشرقي في الرقص الدرامي او الملابس والتعامل مع الأشياء والأدوات الأخرى وهي تتحول في فضاء البعد الرابع في البرفورمانسسيثير ويحفز الممثل الدنماركي للشعور بأن العرض ملكه وبهذا فأنه سيبدع ضمن المجموعة كما حدث في عرض (الرحلة الضوئية) الذي قدم باللغة الدنماركية للجمهور الدنماركي بعد ترجمة جيدة من قبل المستشرقة جونه ضاحي من معهد الاستشراق الدنماركي . وهل يمكن ان نفهم عالم الاغتراب الجديد ؟ او عالم ذلك المواطن الأوربي الذيسيشاركه تاريخه الحضاري .

وأمام خبر شاعرية الولد لم يخف الوالد ابتهاجه بنبوغ ولده الشعري غير أنه لا يريد أن يسلم بذلك ويقره إلا بعد أن يختبر ابنه ويلمس بنفسه مقدرته . ويروى أن والده لم يكن محبا للشعر ولا يرغب في أن يكون ابنه شاعرا ، ولكن موهبة الولد كانت تزاحمه ، وكانت تتدفق بالشعر أمام الناس فوصل خبر ذلك إلى والده ، وتواترت الأخبار عن شاعرية ولده . ويروى أن ابن عتيج كان يعد نفسه وجماعة من أترابه وأصحابه للثأر من غزاة كانوا هاجموهم من قبل ، ولم يكن لديه سوى قعود اسمه ( ابو سولع ) ولم يكن هذا القعود يصلح لأن يغزي عليه .

  • لكن جانب من الثقافة العربية والإسلامية الذي يؤمن بقانون المؤامرة هي التي تفرض تهميش وعزل ثقافتنا عن فكر الآخر الذي يجب أن نعترف بأنه أكثر تطورا فكريا وفلسفيا وثقافيا وتكنولوجياً نتيجة لتمجيدنا للماضي ــ والسلفية وفرضها علىالمعاصرة.نحنالآن بحاجة إلى أن نسأل ذات السؤال عن ماهية وجوهر ثقافتنا وفكرنا وارتباطهما بالمعاصرة .
  • وقد كان لرحيله أثر مؤسف في وجدان عدد من شعراء الإمارات الذين اقتربوا منه شعرياً وإنسانياً ولامسوا بعضاً من مواقفه الإيجابية في أكثر من موضوع.
  • اذن فنان مثل فان كوخيمكن ان يصاب بنوبات الوجد والرؤيا ، من خلالها يمتلك سلطة السيطرة التامة على الحلم الذي يستمده من الواقع بالرغم من أنه لا ينتمي اليه ، وهذا البعد هو الذي يجعله قادرا على تحويل الواقع الخشن والمظلم الى أحلام وفن ينتمي الى جمال خالص يحسده عليه حتى الملائكة .
  • كما تحدثت عن كثير من القيم العربية الأصيلة الراسخة التي توارثها أبناء الإمارات كإكرام الضيف ، والشجاعة والفروسية وغيرها .
  • خلال هذا الموضوع، قدمنا ​​لك رابطًا لتنزيل رواية Long Shadow Owner التي تتحدث عن جميع المواقف والأحداث التي حدثت في حياته.

ومن أجل أن تخلق الأنسامبل الفني على المخرج الشرقي او المغترب أن يتخلص من كونه مخرج دكتاتور ، حيث روح العمل الجماعي هو الذي يجعل الممثل الأجنبي يبدع مع فهم واحترام خصوصيته واستقلاله الذاتي من قبل المخرج . وحتى تستطيع أن تكسب الممثل على المخرج المغترب ان يكون مقنعا وان يمتلك رؤيا اخراجية بصرية متميزة وان يفهم بأن هذا الممثل الأوربي هو عالم مغلق قائم بذاته وعليه ان يعرف كيف يدخله . أذن هنالك سلوك ماضوي يجب التخلص منه من خلال تعلم لغة التعامل والسلوك الإنساني الحضاري وهذا أعقد بكثير من تعلم اللغة (الالفبائية ) ، أنه السلوك الحضاري الذيلا يشمل فقط التعامل الانساني وإنما يشمل المفاهيم الفكريةوالسلوك الاخلاقي حتى يستطيع الانسان أن يعرف التعامل الفني والابداعي في سوق وبزنس حضاري يسّير الاقتصاد ويعتمد على العرض والطلب في كل شئ بما فيها الفن والثقافة .

تصميم موقع بلغة Html جاهز

كانت تلك بعض “ونّات” الخضر وكأنه تنبأ بما سيحدث في المستقبل وتوالت بعدها “الونات” في القصائد الباقية و”الونة” في اللغة من الأنين ولكنها تلفظ بالعامية “بالونّه”، يقال يوّن من شدة المرض أي يئن من شدة المرض. البيتان السابقان من قصيدة للشاعر راشد الخضر نظمها بينما كان يعمل حارساً لمستودع مسيّج وبه معدات تابعة لاحدى الشركات فمرت من خلف ( الشبك ) السياج فتاة جميلة أعجب بها الخضر وتعلق قلبه بها فنظم هذه القصيدة. رابط لتنزيل رواية صاحب pdf الظل الطويل، لجأ الناس ذات مرة إلى الكتاب وتجمعوا في أماكن موحدة لسماع الروايات والقصص التي كتبها الروائي المبدع من خلال نشر كتبه على عكس ما نعيشه اليوم، حيث يمكن للفرد الحصول على الرواية عبر الإنترنت أو غيرها الطرق التي تتيح له الوصول إلى كل ما يحتاجه في هذا الجانب، وخلال هذا الموضوع سنزودك برابط لتنزيل رواية صاحب الظل الطويل. ويرافقه الكف عن اعتماد اوهام العجائز اصحاب الفتاوى التي تهدف الى العيش في ظلامية العصور المظلمة وعكس هذا فان الفن والثقافة العربية لا تلتقي بقرينها أي الفن والفكر الاوربي والغربي ستستمر في الانحدار نحو الانقراض ما دامت لا تعتمد التطور العلمي الذي وصل له العالم الغربي والاوربي بالذات حتى هذه الالفية الثالثة . ــ هل أن هيمنة مركزية الثقافة الغربية تلغي إمكانيات الثقافات الأقل حضارة (والمهمشة) في التعبير عن نفسها ؟؟. ـــ كيف يمكن أن نخلق جسور الثقة مع الثقافة الغربية المهيمنة على وسائل الاعلام العالمية والوسائل الفكرية والثقافية الأخرى ؟.

كيف احول من وورد الى pdf بدون برامج

إذن يجب تعلم الكثير من الأشياء الضرورية ، بدونها لا يمكن أن تتحرك كما تطمح ولا يمكنك ان توجد مكانك ومسرحك ولا حتى وجودك كإنسان. رحل الشاعر الإماراتي المخضرم علي بن رحمه الشامسي عن عمر ناهز الـ 97 عاماً.وقد ووري جثمانه الثرى في الشارقة، بموكب مهيب يليق بمكانته الشعرية والاجتماعية . وفورا انتهاء سعيد من قصيدته قال له والده ، إنك شاعر يا بني ولن أقف في سبيل شاعريتك ولكن عليك باحترام كلمتك ولا يخرج منك إلا الكلام الطيب فان الكلمة إذا خرجت من الفم لا يمكن ردها .

ــ أوهل السبب في الهيمنة هو عدم قدرتنا على اقناع مؤسسات الثقافية الغربية بإمكانياتنا للمساهمة فيالتطورالفكري والفني والحضاري. عندما يبحث المبدع العربي عن وطن جديد لأسباب سياسية او كارثية او اقتصادية او ظروف حرب يتكثف الشعور بالاغتراب ، بالرغم من انه كمبدع كان يعيش الغربة وهو فيالوطن الأول. عندها شعرت بأن حضارة وتاريخاًابداعياًوأحلاما وردية وطموحات كبيرة اسمها العراق انسلخت مني عنوة . ويضيف الدوسري ان بورحمة شاعر مخضرم عاصر عدة أجيال ولكن من يطلع على ديوان «غناتي» يجد فيه مواكبة لحركة الحداثة لروح الشباب في القصيدة النبطية المعاصرة.

دراسة في مسرحية طرد بريدي للكاتب المسرحي عبد الفتاح رواس قلعه جي

ــ كيف يمكن أن نفهم الثقافة الغربية وكيف يمكننا أن نستقبل ماهو جوهري منها في عالمنا الحضاري ؟ أي المفهوم الغربي حول مركزية الثقافة والغاء الآخر والمفهوم الشرقي حول رفض ثقافة الآخر. فإذا كانت هذه المراكز الثقافة الغربية لا تضعنا في الحسبان فإن هذا يعني بأن هنالك خطأً يحكم هذه العلاقة . اشتهر ابن عتيج بأنه من شعراء الإمارات المرموقين ووجدت أشعاره صدى طيبا في نفوس أبناء مجتمعه قديما وحديثا ، واعترف له الشعراء بعلو مرتبته الشعرية وكفاءته العالية . لد الشاعر في ضاحية الحيرة بالشارقة في عام 1887 م ، في عهد الشيخ صقر بن خالد القاسمي حاكم الشارقة آنذاك ، وقد اعتبره فالح حنظل صاحب ” حوليات المفصل في تاريخ الإمارات ” من أعلام الإمارات في الشعر الذين ظهروا في العقد الأول من القرن العشرين ، بجانب مبارك بن سيف الناخي في الشارقة ، وسعيد الهاملي وأحمد بن خصيفة ، وعلي بن قمبر في أبوظبي .

عرف عن هذا الشاعر كما برزت أشعاره صفاته وطباعه فقد كان محبا لوطنه ، وأكثر من ذكر مرابعها ومحاضرها ومواردها ومعالمها في أشعاره . والهوامل من حلف بني ياس ، ولد في بطانة ليوا على 20 لكم من ليوا في محضر ( حوايا ) الذي ذكره في واحدة من قصائده ، وكانت ولادته عام 1875 م على التقريب ، وكانت وفاته عام 1919 م ، فعاش 44 سنة ، وتوفي دون أن يتزوج . ويعد مشهد المطر من أكثر المشاهد الطبيعية بروزا في شعر الشاعرة المهيرية ، فقد تحدثت عن صفة الأرض حالة الجدب والقحط ، ووصف الأرض حال اخضرارها عقب نزول الغيث ، وقد اهتزت الأزهار والطيور والشجر .

ولد الشيخ خليفه بن شخبوط في إمارة ابوظبي،،،وعاش متنقلا بين بواديها وحواضرها،،،مما أدى إلى تفتح قريحته الشعريه منذ صغر سنه،،،وقبل ان تثقل كاهله شؤون الحكم والسياسه وأعبائها حيث تولى في سنة(1833_1845م) بعد حكم أخيه الشيخ طحنون بن شخبوط. احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي. وهاأنذا بعد اغتراب 40 سنة مازلت اعيش الاحساس بالمنفى الاختياري او الاجباري مادام الوطن الاول واقصد العراق المدمى يزداد غربة هو الآخر ومازال ينفي ذاته متلفلفلا على ذاته جريحا يبحث عن مأوى ومنفذ ومنقذ . إن الثقافة والفن والفكر بأبعادهما الإنسانية الكوسموبولوتية بعيدا عن مركزية الهيمنة لثقافة ما، ستحقق طرفي المعادلة، بمعنى ثقافة تحافظ على خصوصيتها وهويتها وفي ذات الوقت تتواصل إنسانيا ً نحو ثقافة الآخر، وسيؤدي هذا التكامل إلى تحقيق شمولية الوعي الإنساني. هذا النزوع التكاملي بين الثقافتين هو الذي سيعطي لخصوصية الهوية تمايزها وفي ذات الوقت يمنح الفكر والفن هدفا إنسانيا شاملا.

رابط تنزيل رواية صاحب الظل الطويل Pdf

لقد توافر على نقل شعر الشاعرة موزة بنت جمعة المهيري وإشاعته بين الناس عدد من رواة الشعر الشعبي الإماراتي وحفظته ، كان في مقدمتهم السيد راشد بن سيف بالحايمة . وأدارت الشاعرة موزة بنت جمعة المهيري حديثها في الإخوانيات على الصفات التي تعد أمهات الفضائل ، وهي الكرم والجود والصدق والحمية ، وغيرها ، ويبدو هذا واضحا في ثنايا كثير من قصائدها . لكن جانب من الثقافة العربية والإسلامية الذي يؤمن بقانون المؤامرة هي التي تفرض تهميش وعزل ثقافتنا عن فكر الآخر الذي يجب أن نعترف بأنه أكثر تطورا فكريا وفلسفيا وثقافيا وتكنولوجياً نتيجة لتمجيدنا للماضي ــ والسلفية وفرضها علىالمعاصرة.نحنالآن بحاجة إلى أن نسأل ذات السؤال عن ماهية وجوهر ثقافتنا وفكرنا وارتباطهما بالمعاصرة . كما كان من مؤسسي مجلس الشعر الشعبي إلى جانب سالم الجمري وحمد بوشهاب وطناف.ويذكر الشاعر سيف السعدي ان علي بن رحمة الشامسي كان مميزاً بشعره فهو يتمتع بعفوية وسلاسة وشعره ليس فيه أي تكلف، ناهيك عن الشفافية والصدق وهاتان خصلتان تعكسان طبيعة حياته اللطيفة، فهو لم يغتب أحداً طيلة حياته، وكان كريماً مضيافاً، محباً للخير ويتمناه للجميع. واحدا من المجددين في القصيدة الشعبية الإماراتية,ساهم في تأسيس مجلس الشعر الشعبي , وقدم برنامجاً إذاعياً من إذاعة الشارقة بعنوان “في احضان البادية” . غنى له مطربون بارزون بعضاً من قصائده العاطفية والوجدانية , التى كانت لها صداها الطيب لدى الناس , من ابرزها ” احب البر” يقول فيها ..

وسلطة “فان كوخ” تكمن في رؤيته الفنية الشمولية، وهو يؤكد ( بأن المشاعر التي أعانيها تتجه نحو الأبدية ). أنه شعر بمأساة الإنسان كونه كائناً بائساً لدرجة كبيرة فصرخ ( يالها من حياة رهيبة مرعبة … ياالهي ، ياالهي ماذا فعلوا بالإنسان ) لذا فإن اللون بالنسبة له لا بد ان يتحول الى نور ، لينير دواخله والانسان الاخر لان فان كوخ لايستطيع العيش إلا في عالم أكثر انسانية واكثر جمالا واكثر نوراً ونقاءاً واقل عنفا . وفي الخطوة الأولى في بلد الإغترابيصبح المنفى هو الوطن فعليك ان تعيد مفرداتك الإبداعية والحياتية من جديد ، لا يشفع لك تاريخك ومنجزك الفني في وطنك الأول أبداً وعليك ان تبدأ ولكن احذر لأنك وبسهولة يمكن ان تكون في مهب ريح الاستهلاكفي عالم أوربي ــ غربي ملون.

ماذا يعني رمز Doc؟

International Oilman (doc.) رقم الوثيقة د.

اختلف الرواة في مولد ابن ظاهر و نشأته..فمن قائل انه ولد في قرية الذيد من أعمال الشارقة مستندا في ذلك ما جاء في أشعاره عنها و عن وصف نخيلها.. خلال هذا الموضوع، قدمنا ​​لك رابطًا لتنزيل رواية Long Shadow Owner التي تتحدث عن جميع المواقف والأحداث التي حدثت في حياته. الحنين الى الماضي الذي يبدو وكأنه يوتوبيا وأحلام غير متحققه فيصبح وكأنه حنين إلى البدائية المقترنة بحكايات وأحاديث يحاولون أن يمنحوها صفة قدسية . ولكن كيف يمكن ان يهتم بما يقلقنا ونحن نواجهه دائما بروح المؤامرة ،كيف يمكن لهذا الغرب أن يحترم قدراتنا ونحن لا نمتلك القدرة على ان نجعل ما نفكر به جزء من مشروع فكري حضاري يساهم في بناء عالم حضاري مادمنا نعيش مع الاخر في قرية واحدة . الشئ المهم هو أن وزارة الثقافة الدنماركية تدعم أي مشروع إبداعي بنسبة 60% وعلى المخرج او صاحب المشروع ان يبحث عن ال 40 % المتبقية ، وقانون الضرائب يقر بأن نسبة ضرائب المؤسسات والشركات تقل بحسب دعمها للمشاريع الفنية والإبداعية وهذا يسمح بإمكانية المجازفة بعرض مسرحي مثل عرض (الرحلة الضوئية). وهذا هو جوهر المشكلة الأكثر أهمية والتي يمكن ان تقدم كعرض بصري متميز في بلد اغترابي الثاني بعد أن ترجم النص الى الدنماركية .إذن المطلوب هو الدخول الى سوق العمل لتحقيق العرض مسرحي عن فان كوخ .

رحل علي بن رحمة الشامسي تاركاً فراغاً كبيراً في الساحة الشعرية، فقد كان واحداً من أبرز الشعراء إلى جانب الراحلين راشد الخضر وطناف، وحمد بوشهاب، وغيرهم من الشعراء المؤسسين الكبار. ويضيف السعدي ان لشعره قيمة فنية جيدة فقد كان شاعراً عاطفياً قدمت قصائده بأصوات مجموعة مطربين أبرزهم ميحد حمد ومحمد البلوشي. ولن أنسى ما حييت ان الراحلين علي بن رحمة الشامسي وحمد بوشهاب قد قدما لي الكثير واعتبرهما معلمين اضاءا لي الدرب. وكان لابن عتيج أخت أرملة ولها ابنتان هما موزة بنت مبارك وفرير بنت مبارك وكان المسوؤل عنهن ، فأوصى صديقه أحمد بن بليد بالبنتين وأمهما ، وفي الصفري توجه بن عتيج إلى ليوا وهناك صادف غزاة من المناصير ومن بني ياس وكان معهم قماش بن جديد المنصوري يكرب ناقة معروفة باسم ( الصفيره ) ، التي يملكها بن كنيش من الهوامل ، وكان قماش قد استعارها منه ليغزوا عليها وقد جهزها بكل ما يلزم الغازي من زاد وعتاد . وقد ذكرت في كثير من قصائدها التي تتحدث فيها عن سباقات الهجن سلالات كثير من النوق العربية الأصيلة التي عرفها مجتمع الإمارات العربية المتحدة ، ومنها بنات الهدرة ، وبنات عرجان وغيرها . جمع شعره في ديوان نداء الخليج ، وقد جمعت فيه 185 قصيدة ، تتحدث في الموضوع الوطني والقومي والإسلامي والعالمي ، علما بأن له ديوان شعر مخطوط مكتوب بخط سالم بن كنيد ، الكاتب الخاص للشاعر ، حيث قال الشاعر في مقدمة ديوانه المخطوط ” هذا ديوان فيه ما نثرت وما نظمت ، وما أخذت من النظم والنثر ـ والسلام .

وكان ابن عتيج قد غزا من قبل على هذه الناقة التي كانت نذير شؤم لأن آخرين قد غزوا عليها وكان مصيرهم الهلاك ، ولكن لم يكن لدى قماش سوى تلك الناقة فطلبها بن عتيج منه ليغزوا عليها لأن قعوده لا يتحمل السفر والغزو والمشقة ، فقدمها قماش لابن عتيج بما عليها جاهزة للغزو ، بينما قعد قماش ولم يذهب مع الغزاة . أما المحور الثالث الذي دارت حوله قصائد الشاعرة المهيرية ، فكان حب الطبيعة والتعلق بها ، فقد كان لطبيعة منطقة العين الجميلة التي تكثر فيها الخضرة والأفلاج ، والطويان ، وتحيط بها العيون من جهاتها المختلفة أثر كبير في تكوين الشاعرة النفسي ، وفي تجربتها الشعرية ، إذ صارت الطبيعة جزءا من نفسها ، وتطبعت بمحاسنها ، فغدت لها طبعا متأصلا ، وملجأ ترتاح فيه ، لذلك كان الحديث عن الطبيعة جزءا أصيلا من تجربتها الشعرية . إن من يقرأ شعر موزة بنت جمعة المهيري يجد أنها تميل إلى الطبع في نظم الشعر ، وهو طبع بعيد عن التكلف والصنعة ، وقد يصدر أحيانا عن البديهة والارتجال ، ويبعد عن التحكيك المبالغ والصنعة المعقدة وتكلف القول . وكانت الشاعرة قد حظيت برعاية والديها ، ونشأت كما كانت بنات جيلها ينشأن ، نشأة عربية إسلامية أصيلة ، ترفدها الثقافة الشعبية الشفوية التي تقوم على الإلمام بمفردات التاريخ المحلي للمنطقة ، ومعرفة سير أعلام المجتمع ، وحفظ شيء من القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف والشعر الشعبي مما يتصل بالأخلاق الحميدة والخصال الكريمة التي كان ينشأ عليها القوم . أثرى الجمري الأغنية الشعبية في الإمارات في بدايتها حيث غنى له علي بالروغه بما يقارب المائة قصيدة وكذلك المطرب حارب حسن عشر قصائد و محمد سهيل وسعيد سالم و ميحد حمد والاهم ان كل تلك الأغنيات ساعدت على حفظ قصائد الجمري من الضياع ان كان حفظها في الصدور او حفظها في اشرطة التسجيل.

فقد ساهم في سبعينات القرن الماضي عبر إذاعة صوت الساحل التي كانت تبث من الشارقة في تسليط الضوء على الشعر الشعبي، ومن خلال برنامجه «في أحضان البادية» قدم نماذج مضيئة من الشعراء الذين يستحقون التقدير والاحترام. وعرف عن الشاعر الكثير من السجايا والأخلاق الحميدة كالكرم والتواضع والبشاشة والصدق مما جعله محبوبا لدى جميع من عرفوه ، وكان يمتاز شاعرنا بعذوبة صوته الجميل فلا يقول القصيدة قبل أن يتغنى بها وكثيرا ما يطلب منه أن يشدو ويغني في المجالس التي يحضرها . وحين قام الاتحاد وبدأت النهضة العمرانية استقر به الحال في منطقة المسعودي ، وللشاعر زوجتان أنجب من الأولى ابنه أحمد وحين انفصل منها تزوج بأخرى وأنجب منها ولدين عبيد ومحمد وثلاث بنات . ولقد استقرت الشاعرة منذ فترة زمنية بعيدة في مدينة العين ، في رعاية ابنيها وبناتها وأحفادهم .

وبالتأكيد يتم هذا من خلال التزام (النقد المزدوج) أي نقد المفاهيم الغربية والأوربية المهيمنة والاختلاف معها، وأيضا نقد الهوية الذاتية (أو ما يسمى بالأصالة، والهوية والخصوصية.. الخ) وهذا يعني الدمج الحداثي بين خصوصية الهوية الذاتية والحداثة الأوربية. وبالتأكيد فان هذا سيخلق سؤالا مصيريا معاصر ا، و لا يتم هذا إلا بقبول فكر وثقافة الآخر. اذن فنان مثل فان كوخيمكن ان يصاب بنوبات الوجد والرؤيا ، من خلالها يمتلك سلطة السيطرة التامة على الحلم الذي يستمده من الواقع بالرغم من أنه لا ينتمي اليه ، وهذا البعد هو الذي يجعله قادرا على تحويل الواقع الخشن والمظلم الى أحلام وفن ينتمي الى جمال خالص يحسده عليه حتى الملائكة . لهذا فان السلطة الشمولية والهيمنة الابداعية تأتي دائما من رجاحة العقل والقدرة و الخيال الذي يؤشر حقيقة الواقع.

وكان زوجها يعمل في مهنة الغوص التي كانت مزدهرة في الإمارات ، في النصف الأول من القرن العشرين ، وقد توفاه الله في إحدى رحلاته ، مما ترك أثر كبيرا في نفسية الشاعرة ، وجعلها تمر بظروف اقتصادية واجتماعية صعبة ، تحملت في ظلها مسؤولية كبيرة ، بعد أن كانت قد عاشت هي وأسرتها في رغد من العيش بفضل ما كانت توفره مهنة الغوص من دخل طيب . و كان ضمن مجموعة من أهالي عجمان الذين انتقلوا إلى منطقة بور سعيد في دبي عام 1963..و لم يلبث هناك إلا قليلا ثم انتقل إلى الشارقة..حيث أقام بها ردحاً من الزمن ثم لم يلبث أن عاد إلى عجمان..و هناك توفي الخضر –رحمه الله- حيث أحب.. من هنا يتضح لنا ان الماجدي ليس اسما لابن ظاهر وانما هو نسب لقبيلته التي ينتمي اليها و يعتز بها كعادة الناس في تلك الازمان و خاصة البدو منهم في افتخارهم بقبائلهم.. و ليس بغريب أن يدأب الشاعر على الافتخار بقبيلته و يقدمها على اسمه في اشعاره مادام ذلك شأن أهل عصره في الفخر بالنسب و القبيلة. ومن خلال ديوانه لآلئ الخليج والذي حفظ لنا بين دفتيه لآلئ وكنوز شاعرنا الكبير نبحر في قصائد كثيرة تختلف وزنا وفكرة وأسلوبا ومعنى ومن خلال هذه القصائد تتضح شخصية سالم الجمري الذي كرس للغزل جل وقته فخرجت قصائده رقيقة مثل صاحبها تنهال على الأسماع وكأنها شلال عذب متدفق تملأه العذوبة والشفافية لذا أخذت المرأة في شعره مكانا مرموقاً وحيزا كبيرا حتى أتت معظم قصائده تتحدث عن المرأة.