الفجر التخزين » غير مصنف » كيف نضع علم دولة في الانستغرام في خانة التعليق

كيف نضع علم دولة في الانستغرام في خانة التعليق

من أساليب انتشار التطبيقات استخدام نظام الدعوات فلا يكون الدخول إلى الخدمة إلا من خلال دعوة من شخص يستخدم الخدمة وهذا النمط اشتهر به الكثير من التطبيقات مثل بريد جي ميل وغيره في بداية الانطلاق وكل تطبيق له جوه الخاص. تعد مسألة تغطية المناطق الجديدة تحدياً كبيراً بالنسبة للشركات، فهذه المناطق تتوق لما يتوفر في المناطق الأخرى والمجاورة من مطاعم ومتاجر وصيدليات، ولكن استغلال الوقت وتلف بعض المواد نتيجة البعد يعوق هذه الشبكة ويزيد من التحديات. يخطط بعض مزودي الخدمة بتوفير إمكانية الاشتراك الشهري لتوفير أسعار وخدمات خاصة وقد تتضمن كذلك رسوم توصيل أقل وغيرها من المميزات، والبعض الآخر يخطط بتوفير اشتراك في المطاعم بأسعار ثابتة، ومن ضمن الخطط كذلك الضغط على المطاعم لتوفير باقات وخيارات عائلية توفر على كاهل العوائل. إن عدد مزودي الخدمة قل بشكل كبير بعد سلسلة من الاستحواذات من بعض العمالقة المزودين للخدمة بما فيها الاندماجات الأخيرة كذلك وهذا الأمر غير مطمئن خاصة لو كان التوجه باحتكار الأسواق والمناطق بما يزيد الخناق على المطاعم والمتاجر التي تعاني من ارتفاع التكاليف التشغيلية للأسباب الأخرى كذلك. إنها سلسلة مترابطة من تطوير الموارد البشرية، وتمكينها وتعزيزها بالمهارات والدورات وحضور المؤتمرات والمناسبات والفعاليات التي تفتح آفاق جديدة للموظفين وترفع من الناتج العام للمؤسسات، وتأتي بأفكار متجددة ومستدامة، فالماء الراكد لا يصلح للشرب ويسبب أمراضاً قاتلة وفتاكة.

من الغريب جداً عدم توفر أنظمة وطنية في موضوع الدفع من خلال الهاتف بشكل سلس، مثل تجربة سامسونغ باي، التي تعد الأكثر مرونة من مثيلاتها، حيث إن تطبيق البنك باستطاعته إضافة كل كروتك البنكية بلمسة زر، وهذا ما لم أشاهده على آبل باي أو غوغل باي إلى الآن. إننا بحاجة إلى بديل وطني لكافة طرق الدفع والتناغم بين البنوك واعتماده كوسيلة دفع رئيسية وطنية، ولا بُدَّ من دعم وسائل الدفع الأخرى ولكن وعلى الأقل المشتريات والمدفوعات من المواطنين والمقيمين تكون الفائدة وطنية. كلما ظهرت تقنية جديدة تبدأ في التأثير على نمط سائد كما يحدث في قصص سناب شات وكيف أنها انتشرت في كل التطبيقات لما لها من فائدة، فأما في حال كلوب هاوس الذي أصبح بديلاً للاستماع إلى المذياع أو الموسيقى لدى الكثيرين وأصبح ديدنهم الاستماع إلى إحدى الغرف في كلوب هاوس أثناء القيام بالمهام الروتينية أو عند قيادة المركبات والتنقلات وأثناء ممارسة الرياضة والطبخ والكثير من الاستخدامات بالساعات الطوال، حيث تتمتع الغرف بحياة أكثر ومشاركين كثر متنوعين وإمكانية التعليق والمشاركة الصوتية إن سمح مدراء الجلسة بحسب نمطهم وجوهم.

ويعتبر مركز “طقس العرب” الإقليمي للأرصاد والتنبؤات الجوية، الذي يتخذ من العاصمة الأردنية عمّان مقراً له، أكبر مركز إقليمي للطقس في الوطن العربي، كما أنه مُجهّز ومُزوّد بأحدث الأجهزة والتقنيات المواكبة لعلم الأرصاد الجوية في العالم. ويُقدم “طقس العرب” خدمات الطقس والأرصاد الجوية بصورة دقيقة ونوعية وبطريقة جديدة تُضاهي الخدمات المُقدمة عالمياً، إلى جانب تقديم الخدمات الخاصة بقطاعات الأعمال المُختلفة، كما يعمل على رفع درجة الوعي بالطقس والأحوال الجوية لزيادة الإنتاج الوطني وللحيلولة دون وقوع الخسائر الناتجة عن الطقس، سواءً أكانت مادية أو في الأرواح. أعلنت جمعية البحرين لشركات التقنية “بِتك” أن المشاركة الواسعة محليا وإقليميا ودوليا في النسخة السادسة من مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات MEET ITC ومعرض البحرين الدولي للتكنولوجيا BITEXالمزمع إقامتهما تحت رعاية سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات في مركز الخليج للمعارض والمؤتمرات أيام 4 و5 و6 يناير 2016، دليل قدرة قطاع تقنية المعلومات والاتصالات على الإسهام في مواجهة التحديات الاقتصادية الحالية، وزيادة إجمالي الناتج المحلي، ودعم سياسة تنويع مصادر الدخل. وأضاف أن النظام الإلكتروني، تم تطويره للعمل حالياً بخمس لغات تشمل العربية، والإنجليزية، والإسبانية، والروسية، واليابانية، لافتاً إلى أنه تم إطلاق النظام الجديد منذ ما يزيد على أربعة أسابيع، ويعمل حالياً من خلال شركة تم ترخيصها من «مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال» في واحة دبي للسيليكون. تعتبر الطريقة التقليدية الحالية التي تكمن في الاعتماد على جهاز واحد لتغطية المنزل غير عملية إطلاقاً، لذلك يقوم البعض بتركيب عدة أجهزة على نسق الموزعات «Access Point»، وهي تعمل لدى الكثيرين كأحد الحلول ولكن عيوبها متعددة وأهمها أنك بحاجة إلى تسمية كل موزع على حدة إن لم يكن الموزع مصمماً على أن يكمل شبكة واحدة متكاملة وهذا حال أغلب الموزعات المنزلية، ما يجعل لكل زاوية من زوايا البيت اسماً مختلفاً وربما كلمة مرور مختلفة، وذلك يجعل التنقل بينها بحاجة إلى إعادة اختيار اسم الشبكة التي تود الارتباط بها وهذا أمر مزعج، وأسوأ ما يكون التنقل بين هذه الموزعات عندما لا يتم الانتقال السلس «Handshake» فيما بينها في الأجهزة المحمولة مثل الهاتف والكمبيوتر المحمول. في النهاية يجب على مزودي الخدمة توفير باقات تخدم هذا النوع من الاتصالات، وتطوير أنظمة بالتعاون مع الشركات الكبرى واستخدام البروتوكولات وتطبيقات مفتوحة المصدر في توفير حلول مماثلة، بل أفضل من الموجودة وتنافسية، ويكون لدينا اكتفاء ذاتي في الخدمات.

نموذج السيرة الذاتية

وقد تم الاتفاق فيما بين الغرفة والوفد الزائر على مواصلة آليات التعاون والعمل على تبادل الوفود وتنظيم لقاءات ثنائية لرجال الأعمال لتحقيق الأهداف المشتركة بين الجانبان . وتدارس الجانبان مدى إمكانية توقيع بروتوكول تعاون مشترك يسهم في تعزيز العلاقات ويساهم في تبادل المعلومات والخبرات والاحصاءات والتدريب وإقامة الشراكات لإنشاء المشاريع الصناعية . ويأتي هذا اللقاء الذي تم بالتنسيق والتعاون بين الغرفة والمركز التجاري المصري بالشارقة بهدف تطوير وتنمية وتقوية العلاقات بين اتحاد الصناعات المصرية وغرفة الشارقة والتعرف على إمكانيات وفرص الاستثمارمع الامارات . أكدت غرفة تجارة وصناعة الشارقة حرصها لإنجاح دور وأهداف المراكز التجارية الدائمة للدول في إمارة الشارقة بما يسهم في تعزيز وتقوية علاقات التعاون القائمة فيما بين دولة الامارات وإمارة الشارقة من جهة والدول الشقيقة والصديقة . وأوضح أن البرنامج سيشمل تنظيم جلسات تركز على الإنترنت الصناعي والتصنيع المتقدم وريادة الأعمال بهدف بلورة رؤى جديدة حول سبل تعزيز الكفاءة والإنتاجية من خلال الابتكار والبحوث المحلية والتعاون المشترك.

كيف نضع علم دولة في الانستغرام في خانة التعليق

شكا الكثيرون من الاستخدام الطويل جداً للتطبيق ومدة الساعات التي يستهلكها التطبيق من حياة الناس وكيف أنه أسرع طريقة لتمضية الأوقات حتى أن بعض المسافرين يستخدمونه في الطائرة لاستنزاف الوقت وعدم الإحساس بالسفرات الطويلة، وواقع تحول جلسات ولقاءات ومحاضرات الساعة الواحدة إلى سويعات بكل سهولة ودون إحساس. نصيحة لبعض الإدارات أن تحرص على التدريب المستمر والإجباري أحياناً للموظفين، خاصة المتعففين عن التعلم واكتساب المهارات، فهذه أمانة كبيرة تصب في مصلحة المؤسسة والوطن بشكل مباشر وغير مباشر، والأشد والأمّر أن تقف بعض الإدارات في طريق التدريب والتعليم والتطوير، وهذا يدل على وجود خلل يحتاج إلى تصويب بصورة عاجلة، فالموظفون الأكفاء المهرة بمرتبة الأجنحة التي تطير بالطائرة فمهما كان قائدها بارعاً فإنها لن تطير بلا أجنحة. أعجب كل العجب من شباب تخرجوا وبعضهم يعمل منذ سنوات وآخرين وصلوا مراتب ودرجات عليا، ولكن معلوماتهم وخبراتهم سطحية وضحلة في مجالهم والحجج لديهم كثيرة بكثرة انشغالهم أو قلة المصادر وغيرها من الحجج، التي يحزن ويعجب منها كل من كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد. إنَّ كل عمل يحتاج إلى إتقان، خاصة إن ترتبت عليه أمور متصلة تتداخل بعضها ببعض، كالطب والهندسة وأنظمة الحاسوب، والإدارة والتسويق وغير ذلك.

وتستمر Ooredoo في دعم الأنشطة الشبابية لتطوير مهاراتهم و قدراتهم في مختلف المجالات دعماً للمجتمع المحلي، وذلك في إطار المسؤولية الإجتماعية للشركة. ضمن فعاليات االجتماع الرابع التحاد المقاولين العرب والذي عقد بمدينة الخرطوم السودانية ، برئاسة رئيس االتحاد رئيس اللجنة الوطنية السعودية للمقاولين فهد محمد الحمادى. وجاء هذا الإعلان ليتوّج نجاحات وإنجازات “طقس العرب” المُتلاحقة من خلال توقيع العديد من الاتفاقيات والشراكات مع عدد من الشركات والجامعات العربية والعالمية. أعلنت شركة بحرين مارينا للتطوير والمملوكة بالكامل للهيئة العامة للتأمين الاجتماعي عن تعيين المهندس يزن حداد رئيسًا تنفيذيًا. وإضافة إلى مشاركة الجهات السابقة في معرض BITEX ، يشهد المعرض مشاركة العديد من الأجنحة الوطنية لدول اليابان والهند والإمارات والولايات المتحدة الأمريكية والصين وغيرها. مجمل عامك مولود الأسد فيه الكثير من التعب والركود وخاصة في الفترة الاولى ، وبعض من الفتور العاطفي والمهني، فراحتك هي الحل الوحيد التي من خلالها ستفجر طاقاتك السلبية لتستبدلها بطاقات إيجابية، ونصيحة الفلك لك انطلق نحو العمل ونحو الشريك فبانتظارك سيكون الإستقرار المهني والعاطفي.

فالضباط والأفراد يكونون في مركز التحكم والشاشة الذكية تربط المراجعين من أي نقطة لمراكز الشرطة الذكية، نستطيع تطبيق هذه الخطوات مع كافة المؤسسات بتفعيل العمل عن بعد واعتماد الأنظمة الذكية المشتركة لخدمة العملاء لعدد أكبر من المؤسسات تعمل على مدار الساعة. عندما يكون هنالك توكل ثم أمل ثم علم ثم سعي دؤوب ضمن خطة عمل واضحة يكون هناك نجاح بلا شك، ولنا في مركز محمد بن راشد للفضاء أسوة حسنة، بداية بإنشاء قمر دبي سات1 ثم دبي سات2 ثم التجهيز لمشروع مسبار الأمل الذي سيصل إلى المريخ في 2021 بإذن الله وإطلاق خليفة سات و نايف-1 ومشروع رائدَي الفضاء هزاع المنصوري ود. سلطان النيادي، والإنجاز التاريخي بالذهاب إلى المحطة الفضائية الدولية في عام 2019 وخلق بيئة من العلماء والخبراء والمختصين بعلوم الفضاء من أبناء الإمارات، يعد رسالة أمل عظيمة لكل عربي ومسلم بأنه لا مستحيل بإذن الله، فالجميع باستطاعته الإنجاز والابتكار وكل ما عليه التوكل ثم الأمل والتسلح بالعلم والمعرفة والمهارات اللازمة والسعي باستراتيجية وتخطيط دون كلل ولا ملل، وأن تضع لك خطة مجزّأة تحتوي على خطط بديلة لكل نقطة فيها بحيث لا تقف أبداً ولا تلتفت للمفسدين الذين يبغون في الأرض الفساد، ولا تبتئس من المغرضين والمحبطين، ولا تنظر للبيئة التي من حولك مهما كانت فعليك نفسك فألزمها بالاستمرار في التطور نحو الأمل النافع المفيد. لا يوجد تطبيق يخلو من الملاحظات والتحديات والمخاطر والمنابر السامة والجحور الملغمة فكما أن هناك نهار فهناك ليل و كما أن هناك ظل فهناك حرور ولكن الواحد منا يجب أن يختار الأوقات المناسبة للاستفادة والإفادة في هذه التطبيقات التي جعلت العالم بأسره في هاتف، فكل هذه المعطيات تأتي لتأكد حاجتنا لتوعية بعضنا البعض و خاصة الأبناء والبنات في ما قد يساء استخدام هذه التطبيقات من سموم واستغلال واستدراج وانتحال وجمع بيانات لأغراض مسيئة والمعلومات المغرضة والخاطئة والتوجيهات الموبقات ومن اللصوص والمجرمين والمرتزقة والمتردية والنطيحة وما أكل السبع!

الافتتاحية: الإمارات سبّاقة لعون الأشقاء والأصدقاء

استخدامات الدرون أو الطائرات بلا طيار في نمو مطرد وتنوع جم ونافع وهذا أمر رائع فيمكننا تطبيقه في مراقبة الحدود، ومتابعة الماشية وتفحص المسطحات الزراعية وحوادث السير والحريق وكذلك عمليات الصيانة والتطوير ومراقبة المحميات والحدائق وتصوير الملاعب والأحداث والمناسبات وتوصيل واستلام البضائع. في كل سنة يتخرج المئات من أبناء الإمارات الأكفاء في المجال التقني والمهني والتدرج في تعيينهم حتى في تسويق المنتجات التقنية ودعم العملاء والمنتجات وكذلك إدارة الحسابات الحكومية وشبه الحكومية على وجه الخصوص أمر مفيد للشركات بالمقام الأول وهي من المهام التي لا تحتاج إلى تخصص نادر وفريد، وحتى في هذه التخصصات النادرة هناك الأكفاء من أبناء بلدي. المليارات من الدراهم في القطاع التقني في الدولة، والشركات الكبرى مستفيدة من كم الخدمات والبنية التحتية والتسهيلات العديدة التي تقدمها الدولة لها و لغيرها من القطاعات والشركات والصناعات.

  • وتعمل رابطة شركات القطاع الخاص العاملة في مجال الأرصاد الجوية ، والتي تأسست في أكتوبر/تشرين الأول عام 2000، على تفعيل التواصل بين مقدمي الخدمات في مجال الأرصاد الجوية في جميع أنحاء العالم، كما تعمل كحلقة وصل بين جميع الأطراف لمناقشة وتسوية المسائل ذات الاهتمام المشترك.
  • استخدامات الدرون أو الطائرات بلا طيار في نمو مطرد وتنوع جم ونافع وهذا أمر رائع فيمكننا تطبيقه في مراقبة الحدود، ومتابعة الماشية وتفحص المسطحات الزراعية وحوادث السير والحريق وكذلك عمليات الصيانة والتطوير ومراقبة المحميات والحدائق وتصوير الملاعب والأحداث والمناسبات وتوصيل واستلام البضائع.
  • من معاول هدم المشاريع السماع الدائم للسلبيين وحتى للمبالغين «الطبالين كما يسميهم البعض» فالسلبيون بإمكاننا عكس كلامهم وتقبله كنقد، ثم تجنب العيوب التي أبرزوها، أما (الطبالون) فنعلم من تطبيلهم أنهم يخفون عيوباً قد تكون طامات، ولكن، وبسبب تطبيلهم وعدم إخلاصهم، تتفاقم المشاكل، لذلك يجب سؤال واستشارة الناصح الأمين ذي الخبرة، مع سؤال الطبالين والسلبيين للوصول إلى كلمة سواء بينهم.
  • التوقيع الإلكتروني أصبح حاجة ماسة للجميع في هذه الفترة وهو حل مثالي وعملي جداً يلغي فارق الزمان والمكان، ويمكن المخولين بالتوقيع من أي مكان ومن أي جهاز.

في إطار خططها التوسعية المستمرة واستراتيجيتها لمواكبة تطلعات العصر الحديث، أعادت شركة جنيد للعطور مؤخراً افتتاح محلها الراقي في مجمع الإمارات بإطلالة جديدة كلياً. ويعد محل دار ديفجي أوروم الجديد، الذي يمتد على مساحة 700 متر مربع، تجسيداً لعناصر التصميم العصرية؛ حيث اكتسى حلة جديدة من شأنها اجتذاب جميع عشاق الجمال، وإضفاء الحيوية على الجوهر الإبداعي لعلامة ديفجي أوروم التجارية. وتوقع وصول نحو مليون سائح الى أبوظبي عبر هذه المحطة من مختلف إنحاء العالم لا سيما وأن محطة أبوظبي للسفن السياحية تحظى بتصميم عملي حديث يضعها على واجهة المعالم السياحية البحرية في منطقة الخليج العربي، وتلعب دوراً مهماً في تلبية متطلبات التدفق السياحي على إمارة أبوظبي، خصوصاً بعد أن شهد ميناء زايد قفزات في أعداد السفن السياحية كل عام. وذكر في حوار صحافي مع موقع ” هوتل اندريست دوت كوم hotelandrest.com “أن دولة الامارات بوجه عام تصدرت كافة الدول الخليجية والعربية في معدلات الاشغال الفندقي هذا العام . تحلو الأعياد في سيجا ريببلك في أجواء مفعمة بالتشويق والإثارة ضمن مركز الألعاب التفاعلية والإلكترونية المميز والممتد على مساحة 76 ألف قدم مربعة مقدماً طيفاً واسعاً من الخيارات الترفيهية للصغار والكبار على حد سواء. ويضم المركز 14 من أروع ألعاب محاكاة الحركة إضافة إلى القطار الأفعواني الداخلي وتشكيلة متنوعة من أفضل ألعاب الفيديو العالمية.

تشهد الكثير من التطورات والتغييرات الإيجابية وتحقق نجاحات عديدة على مختلف الأصعدة بشكل تدريجي اعتباراً من بداية الربع الثاني. أحدث إحصاءات الأمم المتحدة تشير إلى أنّ معدل الوفيات بمرض كورونا في اليمن بلغ 20%، وهو معدل يبلغ نحو 3 أضعاف المتوسط العالمي الذي لا يتجاوز 7%، وهو ما ينذر بكارثة حقيقية قد تضاف إلى سلسلة الكوارث التي يعانيها شعب «اليمن السعيد» منذ ستة أعوام هي عمر الانقلاب على الشرعية الذي مزق البلاد وشتت العباد، وأدى إلى تدهور غير مسبوق في مناحي الحياة كافة جعل من مدن اليمن بؤراً لانتشار الأمراض والأوبئة وشعبها عرضة للمجاعة وسوء التغذية وغير ذلك من الآفات والأمراض القاتلة مثل الكوليرا وحمّى الضنك والملاريا. لابتوب العاب قوي من الفئة الوسطى يحتوي على قرص صلب فائق السرعة بسعة 512GB SSD و ذاكرة بسعة 8GB و معالج الجيل التاسع i5 من إنتل من فئة H القوية، قد تحتاج الى إضافة ذاكرة اضافية اذا ستلعب العاب قوي نوعا ما و معالج الرسوم قوي 1650 التشكيلة بشكل عام ذات سعر مناسب ممتاز للفوتوشوب Photoshop و برامج التصميم وتعديل الفيديو والالعاب.

وقال المدير العام لشركة نيرفانا أن أبوظبي مدينة يسهل الوصول إليها بوسائل المواصلات الجوية والبرية والبحرية كما أن شركة الإتحاد للطيران , تعتبر إحدى شركات الطيران الرئيسية عالمياً أصبحت تربط أبوظبي مع قارات العالم الست باحدث اسطول للطائرات . ويمكن لأي شخص يرغب في الاستفادة من عرض التمويل الخاص من الشركة العربية للسيارات، زيارة أحد مراكز إنفينيتي في دبي والإمارات الشمالية، وسيحصل على حزمة الضمان من الشركة، بما في ذلك التأمين المجاني لسنة واحدة، وعقد الخدمة لعامين (تكون مدة عقد الخدمة على “إنفينيتي QX80” لثلاث سنوات)، و ضمان ممدد لمدة خمس سنوات. استقبلوا العام الجديد بصحبة نجومكم المفضلين في ريل سينما، الوجهة الأولى لعشاق السينما في “دبي مول” و”دبي مارينا مول” إضافةً إلى “ريل سينما” في “ذا بييتش”، واستمتعوا بمشاهدة أحدث الأفلام في صالات هذه المجمعات التي حققت شهرة عالمية مع أقوى أعمال الموسم بما في ذلك “ستار وورز” و”بوينت بريك” و”إن ذا هارت أوف ذا سي” و”جوي” و”ذا جود ديناصور” في المقاعد الوثيرة التي توفرها “ريل سينما” وبأفضل تقنيات العرض البصري والصوتي. وأشار سعادة طارش عيد المنصوري، إلى أن محاكم دبي تحرص كذلك على رفع مؤشر السعادة لدى المتعاملين معها، عبر تبسيط خدماتها، وتسريع إجراءات التقاضي للمتعاملين، وإنجاز معاملاتهم بسرعة ودقة ويسر، والارتقاء بالخدمات الحكومية إلى أعلى المستويات العالمية. وقال إن خدمة (قريب) وغيرها من الخدمات التي بدأت بتوفيرها محاكم دبي للمتعاملين معها تأتي في إطار تحقيق سعادة المتعامل وضمان راحته، وإنجازه لمعاملاته، بما يتناسب مع ظروفه ورغباته، ومن المكان الذي يختاره بنفسه، حيث ستوفر هذه الخدمة الوقت والجهد على المتعاملين والموظفين.